كيفه /وزيرالتنمية الحيوانية يشرف على تدشين مصنع الجلود

كيفه / اشرف  وزير التنمية الحيوانية السيد محمد عبدالله ولد عثمان، رفقة والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الأربعاء في مدينة كيفه على تدشين “مخزن للجلود” في المدينة.

وفي كلمة بالمناسبة اوضح معالي وزير التنمية الحيوانية أن تدشين هذه المؤسسة الخاصة بتخزين الجلود في مدينة كيفه يهدف إلى تثمين دعم سلسلة إنتاج الجلود، وزيادة جودتها، بالإضافة إلى إدخال هذه الصناعة في الدورة الاقتصادية، وزيادة قيمتها المضافة، مشيرا إلى أن هذه المنشأة تدخل في سلسلة منشآت في قطاع البنى التحتية لقطاع التنمية الحيوانية.

ونبه إلى أن هذه حلقة من حلقات المتواصلة التي سيتم فيها التكوينات على طريقة الحفظ والمعالجة، مبرزا إلى أن هذه المنشأة تم وضع الحجر الأساس لها يوم 28 نوفمبر ولقد انتهت الأشغال فيها في الأجال المحدد.

وشكر معالي الوزير المقاولين على المسؤولية وانتهاء الأشغال في الأجال المحددة مما يعني أن المقاولات الوطنية عندما تواكبها متابعة ستقوم بما هو مطلوب منها في الأجال المحددة، مؤكدا أن هذه المنشأة تدخل في سلسلة منشآت يقوم القطاع عليها في عدة ولايات أخرى تدخل في منظومة المحافظة على الثروة الحيوانية والتي منها عملية تلقيح المواشي هذه السنة التي كانت مجانية وكل هذا العمل من أجل تطوير والتحسين من مردودية منتجات الحيوانية في البلد.

نشير ايضا إلى أن معالي وزير التنمية الحيوانية رفقة والي لعصابه والوفد المرافق أدى زيارة تفقد واطلاع لسوق الماشية، حيث أعطى بعض التعليمات والتوجيهات للقائمين على هذا السوق.

حضر هذا التدشين حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد أمدو جا وعمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية السيد يدالي حامد والسلطات الإدارية والامنية في الولاية وعدد من أطر قطاع التنمية الحيوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى