جديد الأخبار

الإعجاز العلمي في وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم

روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان إذا أراد أن ينام وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول: (اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك).

فقد روت حفصة أم المؤمنين أن النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” كان يحافظ على الذكر والتوجه إلى الله في كل أحواله، وكان من هديه عند النوم أن ينام على الجانب الأيمن، ويذكر الله، وينام على طهارة؛ لأن النوم هو الموتة الصغرى، ولا يدري الإنسان هل سيستيقظ أم سيموت أثناء نومه.

الإعجاز العلمي في وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم

وقد توصل العلماء حديثًا إلى أن النوم على الشق الأيمن، مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن يؤدي إلى تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع ويمنع حدوث الكوابيس، مما يغني الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر عن تناول الحبوب والعقاقير المنومة.

كما أشار أحد الأبحاث إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذي أسفل منه بسهولة؛ مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.

وأكد البحث أيضًا أن الإنسان عندما يكون متوترًا فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ، وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة فى المخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى