جديد الأخبار

كيفه: افتتاح ورشة تكوينية لصالح مديري المدارس المكتملة الأساسية والثانوية في لعصابه كيفه, 06/05/2022 بدأت اليوم الجمعة في مدينة كيفه بولاية لعصابه أعمال ورشة تكوينية حول تطوير أداء المؤسسات التعليمية المنظم من طرف “مشروع المدرسة”، لصالح مديري المدارس المكتملة الأساسية والثانوية. وسيتلقى المشاركون في اللقاء عروضا تتعلق بتطوير أداء المؤسسات التعليمية من حيث السياق والمحاور والأهداف والمرتكزات الكبرى التي يتأسس عليها مشروع المدرسة. وأوضح مدير ديوان والي لعصابه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب، أن الهدف من افتتاح الورشة، هو تعزير قدرات المكونين وزيادة خبراتهم من أجل وضع تصور عام يشكل إطارا مرجعيا للمؤسسات التعليمية المكتملة الأساسية والثانوية وخلق فضاء للنقاش بين الطواقم التربوية وبين التلاميذ. وأكد أن السلطات العمومية تبذل جهودا كبيرة للنهوض بالتعليم، داعيا المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من العروض القيمة. وبدوره أبرز المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي ولد اكريكد أهمية هذه التكوينات في تحسين مستوى الطاقم التربوي من خلال استفادة 125 مدير مدرسة ابتدائية و25 مدير ثانوية وإعدادية و14 مكونا. ونشير إلى أن المشرفين الميدانيين على المؤسسات التعليمية المحلية سبق أن تلقوا الأيام الماضية تكوينا مماثلا على مختلف محاور المشروع. وحضر افتتاح الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة كيفه وممثلو السلطات الأمنية في الولاية

بدأت اليوم الجمعة في مدينة كيفه بولاية لعصابه أعمال ورشة تكوينية حول تطوير أداء المؤسسات التعليمية المنظم من طرف “مشروع المدرسة”، لصالح مديري المدارس المكتملة الأساسية والثانوية.

وسيتلقى المشاركون في اللقاء عروضا تتعلق بتطوير أداء المؤسسات التعليمية من حيث السياق والمحاور والأهداف والمرتكزات الكبرى التي يتأسس عليها مشروع المدرسة.

وأوضح مدير ديوان والي لعصابه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب، أن الهدف من افتتاح الورشة، هو تعزير قدرات المكونين وزيادة خبراتهم من أجل وضع تصور عام يشكل إطارا مرجعيا للمؤسسات التعليمية المكتملة الأساسية والثانوية وخلق فضاء للنقاش بين الطواقم التربوية وبين التلاميذ.

وأكد أن السلطات العمومية تبذل جهودا كبيرة للنهوض بالتعليم، داعيا المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من العروض القيمة.

وبدوره أبرز المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي ولد اكريكد أهمية هذه التكوينات في تحسين مستوى الطاقم التربوي من خلال استفادة 125 مدير مدرسة ابتدائية و25 مدير ثانوية وإعدادية و14 مكونا.

ونشير إلى أن المشرفين الميدانيين على المؤسسات التعليمية المحلية سبق أن تلقوا الأيام الماضية تكوينا مماثلا على مختلف محاور المشروع.

وحضر افتتاح الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة كيفه وممثلو السلطات الأمنية في الولاية

و م ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى