جديد الأخبار

برئاسة وزير الداخلية.. اجتماع لعدد من الوزارء والولاة لبحث تسريع تنفيذ المشاريع

عقد وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الجمعة، اجتماعات منفصلة ضمت إلى جانبه عددا من أعضاء الحكومة وجميع الولاة.

وأكد بيان صادر عن الوزارة أن الاجتماعات تم التطرق خلالها بالتفصيل لكل ما يدفع تسريع وتنفيذ الخدمات والبرامج والمشاريع الموجهة للمواطنين، عبر المتابعة والتنسيق والاستجابة السريعة وتحديد الأولويات حسب النسق التصاعدي .

وهذا نص البيان:

“انطلاقا من مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم أمس الرابع والعشرين من مارس 2022، وعملا بالتوجيهات والتعليمات التي أصدرها صاحب الفخامة للولاة خلال لقائه بهم مساء أمس، وفي إطار الحرص على تجسيد المقاربة الجديدة الهادفة إلى السهر التام على تنفيذ سياسة القرب من المواطنين، ترأس معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك اليوم الجمعة الخامس والعشرين مارس، اجتماعات منفصلة ضمت إلى جانبه عددا من أعضاء الحكومة وجميع الولاة.

وخلال الاجتماعات تم التطرق بالتفصيل لكل ما يدفع تسريع وتنفيذ الخدمات و البرامج والمشاريع الموجهة للمواطنين، عبر المتابعة والتنسيق والاستجابة السريعة وتحديد الأولويات حسب النسق التصاعدي .

وقد تركزت الاجتماعات في مجملها حول تداول أنجع السبل والحلول للتعاطي مع مختلف المشاكل المطروحة للمواطنين في مختلف أنحاء الوطن وفي كافة مناحي الحياة؛ بهدف الإسراع بإيجاد أنجع الحلول وبالطريقة التي تصون كرامة المواطن وتضمن هيبة الدولة، كما وجه بذلك فخامة رئيس الجمهورية.

وهكذا ضم الاجتماع الأول بالسادة الولاة إلى جانب معالي وزير الداخلية واللامركزية أصحاب المعالي:

– وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية،

– وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي،

-مفوضة الأمن الغذائي،

بالإضافة إلى الأمينين العامين لوزارتي التجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي ممثلين لقطاعيهما.

وضم الاجتماع الثاني بالولاة إلى جانب معالي وزير الداخلية واللامركزية أصحاب المعالي:

-وزير البترول والمعادن والطاقة

– وزير الزراعة

– وزير التشغيل والتكوين المهني

-وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة.

بالإضافة إلى الأمينة العامة لوزارة الصحة ممثلة لقطاعها.

بيمنا ضم الاجتماع الثالث إلى جانب معالي وزير الداخلية واللامركزية وزير التنمية الحيوانية والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.

نواكشوط بتاريخ : 25 مارس 2022”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى