جديد الأخبار

القبض على شبكة لتزوير منح العقارات.. بحوزتها طوابع وزراء

ألقت الشرطة في ولاية نواكشوط الشمالية، يوم الأربعاء الماضي، القبض على عصابة تتهم بتزوير رسائل منح ورخص حيازة قطع أرضية في العاصمة.

وتم القبض على هذه العصابة، بعد عدة شكاوى تقدم بها مواطنون، أسفرت عن فتح تحقيق في القضية، بتنسيق بين النيابة العامة بولاية نواكشوط الشمالية، ومفوضية الشرطة القضائية.

وأكدت مصادر لتقدمي، أن العصابة المعنية، ضبطت بحوزتهم آلاف من رخص الحيازة ورسائل المنح، والمقررات والمخططات المزورة، إضافة إلى أجهزة طباعة وطوابع لحكام وولاة ووزراء مالية سابقين.

وقد تم القبض أولا على رئيس العصابة، الفاضل القرشي، الذي أحيل إلى السجن قبل أسبوع من اعتقال رفاقه.

بينما اعتقلت الشرطة يوم الأربعاء كلا من أحمد محفوظ بله، وسيدي ولد سيدها، وادحه الغيلاني، وعبد الله مكيه، وتيته بنت حمادي، وإبراهيم ولد الحسين، ومحمد الأمين ولد أكبار، ولا يزال البحث جاريا عن بقيتهم.

المصادر أكدت أيضا أن هذه العصابة تنشط في هذا المجال منذ أكثر من عشر سنوات، ولها سوابق عدلية، لكن لديها أيضا علاقات مع السلطات الإدارية والقضائية والأمنية.

وأضافت المصادر، أن هناك ضغوطات كبيرة تتعرض لها مفوضة الشرطة القضائية لإخلاء سبيل أفراد هذه العصابة قبل إحالتهم إلى وكيل الجمهورية، لكن السلطات العليا تتابع سير التحقيق في الملف، نظرا لارتباطه بقضية العقارات الأخيرة.

المصدر : صوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى