جديد الأخبار

وزير الزراعة: المبلغ الموجه للحملة الزراعية الصيفية بلغ 7 مليارات أوقية

قال وزير الزراعة سيدنا ولد احمد اعلي، إن المبلغ الكلي الموجه للحملة الزراعية الصيفية الحالية، بلغ أكثر من سبع مليارات أوقية مقدمة من خزينة الدولة.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، بعد تدشين غرفة حفظ وتبريد الخضروات بروصو أنه إذا تمت إضافة تكاليف الحملة الخريفية المقبلة،سيكون المبلغ زهاء 10 مليارات أوقية، معتبرا أنه “رقم غير مسبوق”.

 

وأكد الوزير أن جميع الإجراءات تم اتخاذها من أجل توفير المخزون في الوقت المناسب للحملات الصيفية والخريفية، إضافة إلى ذلك بذلت الدولة جهودا غير مسبوقة من أجل توفير المياه، والمحافظة عليها، وأن هناك برنامجا لصيانة المحاور المائية الرئيسية بكلفة 1.6 مليار أوقية.

 

وأشار الوزير إلى أنه في إطار مواكبة الحملة الزراعية، ومكافحة الآفات الزراعية خاصة الطيور، ستشهد هذه الحملة، تطورا مهما من خلال استخدام الطائرات المسيرة، بقدرات فنية احسن من المستعملة في الماضي، والذي سيكلف مبالغ معتبرة تقارب مليار أوقية.

قال إن غرفة حفظ وتبريد الخضروات التي دشنها وزير الدفاع اليوم الجمعة بروصو ستساهم بشكل أساسي، في حفظ المنتوج الوطني من الخضروات، التي تزيد عن الحاجة في هذا الموسم, وستكون بداية لبرنامج موسع لإقامة منشآت أساسية وبقدرات كبيرة لتخزين وحفظ الخضروات بغية استعمالها في الفترات التي ليس فيها انتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى