رياضة

فوائد رياضة المشي ل 30دقيقة في اليوم والأخطاء التي نقع فيها

فوائد المشي قد تتمثل بالنسبة للكثيرين فقط في التخلص من الوزن الزائد؛ في حين أن  فوائد المشي عديدة ومختلفة، فتعد رياضة المشي من أفضل الرياضات للجميع، سواء الأطفال أو الشباب، أو حتى كبار السن، وتعد رياضة المشي مفيدة للجميع، مهما كانوا مصابين بالامراض، حتى أن فوائد المشي لمرضى القلب  عديدة، ودائما ينصحهم الاطباء بالمشي حوالي نصف ساعة في اليوم.
المشي وفوائده للجسم
ويؤكد دكتور برافين كومار خبير اللياقة البدنية والطب الطبيعي الهندي، أن المشي يوميا لمدة 30 دقيقة، له العديد من الفوائد الصحية، والتي يوضحها في السطور التالية.
خفض وزنك وتحسين مزاجك
المشي يعمل على تحسين مزاجك بشكل غير مباشر، كما أنه يقضي على الدهون الزائدة في الجسم، فهو يساعد على تحسين استجابة الجسم للأنسولين، مما يساعد على الحد من تراكم الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن.
تحفيز الإبداع
إذا كنت عالقا في العمل أو كنت تبحث عن حل لمشكلة صعبة، فالمشي سيكون هو الحل الأمثل، فقد أظهرت دراسة حديثة أن المشي يجعلك أكثر إبداعا.
الحد من خطر الأمراض المزمنة
المشي يقلل من مستويات السكر في الدم، ويحمي من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلى 11 نقطة، ويمكن أن يقلل من خطر السكتة الدماغية بنسبة 20٪ إلى 40٪.
الحصول على ساقين جميلتين
المشي لمدة 30 دقيقة يوميا يحافظ على عضلة الساق قوية، ويحميها من الترهل. كما يمنع ظهور الدوالي.
أخطاء احذر الوقوع فيها أثناء المشي
ويشير دكتور جون هولفاس استشاري الأمراض الباطنة، إلى أن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها ممارسو رياضة المشي؛ تتسبب في عدم تخلصهم من أي كيلوجرامات، وهو ما يوضحه في السطور التالية.
التمسك بروتين ثابت
إذا كنت تقوم بنفس النوع من المشي، وتقطع نفس المسافة كل يوم، بعد فترة سيعتاد جسمك على هذا الروتين، وسيقلل كمية حرق السعرات الحرارية.
البطء
المشي بإيقاع بطيء، لن يساعدك في إنقاص وزنك، في حين أن الحفاظ على سرعة إيقاعك في المشي يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.
الاعتماد عليه في نحت البطن
مهما بذلت مجهود في رياضة المشي لن تحصل على البطن المنحوتة التي تتمناها، لأن ذلك يتطلب ممارسة بعض تمارين البطن.
الأكل غير الصحي
من الأمور التي لا تجعل المشي يقوم بمفعوله في إنقاص الوزن، هو عدم الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي، خاليا من الدهون وغني بالبروتينات والمعادن.
الخطوات الطويلة
المشي بتراخي، وعدم الاهتمام بالخطوات الطويلة الثابتة والسريعة، لا يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
الأحذية الخاطئة
المشي من أجل فقدان الوزن، لا يمكنه أن يأتي بثماره عند ارتداء حذاء غير مناسب، كأن يكون ضيقا، أو لا يساعد على المشي بطريقة صحيحة، في سرعة وثبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى