جديد الأخبار

الهابا تنظم دورة تكوينية لصحافيين حول “أخلاقيات وأدبيات المهنة “

انطلقت صباح اليوم  بمقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” دورة تكوينية تستهدف عددا من الصحفيين، تحت عنوان: “أخلاقيات وأدبيات الصحافة”.

 

وقال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو خلال افتتاحه الدورة إنها ستخصص للحديث عن أخلاقيات وأدبيات الصحافة في موريتانيا مشيرا في الوقت ذاته إلى  أن الهدف الأساسي للدورة هو تعزيز آليات الضبط الذاتي للصحفيين ومشيرا إلى أن هذه الدورة ستقدم خلالها أربعة عروض : أولها حول أساسيات أخلاقيات وأدبيات مهنة الصحفي في موريتانيا، على أن يتناول العرض الثاني أخلاقيات المهنة وآليات استقاء الأخبار والمعلومات من وكالات الأنباء، ويقدم العرض الثالث موضوع التبصر أو التحري كآلية من آليات تفادي الانزلاق لدى الصحفيين بشكل عام، أما العرض الرابع والأخير فيتناول التقليل من أضرار منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأكد ولد مدو أنهم بصدد إعداد ميثاق  سيكون من إعداد  الصحفيين منوها إلى أنهم يترقبون أن يكون أكثر شمولية وتوسعا ومواكبة لمستجدات الحقل بصفة عامة حسب تعبيره.

 

وأضاف ولد مدو  أن تاريخ وأخلاقيات الصحافة في موريتانيا خاصة ما يتعلق ب “مواثيق الصحافة ” تعود إلى سنة 2001 وإعلان أخلاقيات المهنة سنة 2010.

 

وتستمر الدورة التكوينية ثلاثة أيام وتهدف بحسب الهابا إلى الرفع من كفاءة وأداء الصحفيين المشاركين في الدورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى