جديد الأخبار

إطلاق حملة لتلقيح المواشي ضد الأمراض الفتاكة

 

أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا، اليوم الأربعاء، حملة لتلقيح 600 ألف رأس من الأغنام في مقاطعة باسكنو، ضد بعض الأمراض المضرة بالماشية ، في إطار دعم المنمين في المنطقة، ضمن جهودها لتحسين ظروف السكان المحليين.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا دافني ميرت إن الحملة هي مساعدة للمنمين وفرصة لهم، لأن هذا يدخل ضمن مهام اللجنة التي ترتكز على حماية المصابين من الأزمات.
وذكرت دانفي ميرت بمساعدات مالية تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأسر الفقيرة في مقاطعة باسكنو لتحسين ظروفهم، مضيفة أن 15000 أسرة ستستفيد من عملية التلقيح التي ستتواصل لمدة 3 أشهر .
من جانبه شكر والي الحوض الشرقي محمد عبد الله ولد أواه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا على المساعدات التي تقدم لسكان مقاطعة باسكنو التي تعتمد على التنمية الحيوانية، داعيا المنمين للتوجه لمراكز تلقيح الحيوانات للاستفادة من عملية الدعم المقدمة من طرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقال نوح ولد الشيخ مولود (مستفيد) إن هذه العملية التي تتم للمرة الرابعة مفيدة للأغنام التي تتعرض لعدة أمراض منها طاعون الأغنام المعروف محليا ب”بو اگليب” ، مؤكدا أن المرض اختفى تدريجيا بالتزامن مع عملية التلقيح السنوية.
وأشارت فاطمه بنت ابه (مستفيدة) أنهم جمعوا حيوانات قريتهم “انتماصه” للاستفادة من عملية التلقيح ضد الأمراض التي تفتك بها، مؤكدة أن العملية في صالحهم لاعتمادهم الأساسي على الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى