جديد الأخبار

وزير الزراعة يتفقد عددا من المشاريع الزراعية والمنشآت التابعة للقطاع بمقاطعة بوكي

تفقد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد أعلي اليوم الثلاثاء عددا من الاستصلاحات الزراعية والمصالح التابعة للقطاع بمقاطعة بوكى

وفي بلدية دار العافية اطلع معالي الوزير على نماذج من تدخلات مشروع تعزيز مواجهة انعدام الأمن الغذائي، كما تفقد مزرعة انجوكورو للأرز الممتدة على مساحة 60 هكتارا لصالح 227 اسرة. ومزرعة مفتاح الخير الممتدة على مساحة 24 هكتارا.

وفي مركز تكوين المنتجين الريفيين CFPR في بوكي تابع معالي الوزير عرضا قدمه مدير المركز تناول المسار التاريخي للمركز و دوره في تخريج وتحسين خبرة المنتجين الريفيين.

وفي بلدة دغفك زار معالي الوزير مزرعة اتشيلا للأرز المستصلحة على مساحة 23 هكتارا بدعم من مشروع مبادرة دعم الري في الساحل.

وفي مقر الشركة الوطنية للتنمية الريفية تلقى معالي الوزير شروحات حول مجالات تدخل مشروع دعم التحول الزراعي في موريتانيا PATAM في ولاية لبراكنة ضمن محورين يركزان على الاستصلاحات المائية ودعم الإنتاج الزراعي وفك العزلة.

وكان معالي الوزير قد أدى مساء أمس زيارة تفقد للمزرعة النموذجية في بوكي.

وعاين معالي الوزير توسعة المزرعة ومحطة الضخ حيث تلقى شروحا فنية من القائمين على تسيير المزرعة.

كما عقد معالي الوزير اجتماعا مع المزارعين في مدينة بوكى، وفي مستهل اللقاء أبلغ معالي الوزير المزارعين تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأوضح معالي الوزير أن الزراعة في بلادنا تعيش فترة ذهبية لما تحظى به من اهتمام خاص من لدن فخامة رئيس الجمهورية وهو ما تم تجسيده في برنامج تعهداتي.

وأضاف أن هذا الاهتمام تجلى أيضا في دعوة فخامة الرئيس يوم 5 يوليو الماضي من روصو، القطاع العام لتفعيل الخطط الكفيلة ببناء تنمية زراعية تحقق الاكتفاء الذاتي، وكذا مطالبته القطاع الخاص بدعم هذا التوجه .

ودعا معالي الوزير الشباب إلى الإقبال على الزراعة واستغلال المقدرات الكبيرة المتاحة، وأكد أن القطاع لن يألوا جهدا في دعم المبادرات الجادة والهادفة للنهوض بالزراعة.

واشفع الاجتماع بمداخلات للمزارعين حول واقع وأفاق الزراعة في المنطقة، قبل أن يختتم بردود معالي الوزير على مختلف التساؤلات المطروحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى