جديد الأخبار

الرئيس يلتقي قادة منسقية الاحزاب الممثلة في البرلمان ومسعود الغائب الابرز

غاب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير عن اللقاء التشاوري الذي جمع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ  الغزواني،  اليوم (الثلاثاء) في القصر الرئاسي بنواكسوط،  مع قادة  منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان؛ كما لم يحضر أي ممثل عن الحزب المذكور.

ويأتي غياب ولد بلخير عن اجتماع المنسقية مع الرئيس ولد الشيخ الغزواني غداة توجيهه انتقادات قوية لهذا الأخير خلال مؤتمر صحفي نظمته أحزاب معارضة من خارج المنسقية؛ علما بأن حزب التحالف الشعبي التقدمي من أبرز الأحزاب الموقعة على وثيقة التشاور التي أصدرتها أحزاب المنسقية بعيد إنشائها..

وفيما حضر قادة أو ممثلو جميع أحزاب الأغلبية المنضوية ضمن منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان، اقتصر حضور تشكيلات المعارضة على أحزاب تكتل القوى الديمقراطية الذي حضر رئيسه أحمد ولد داداه، وحزب اتحاد قوى التقدم ممثلا برئيسه د. محمد ولد مولود، فضلا عن رئيس حزب “الصواب” د. عبد السلام ولد حرمة؛ كما حضر إلى جانب رئيس الجمهورية كل من مدير ديوانه  محمد أحمد ولد محمد الأمين، والمكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية ذ. محمد محمود ولد امات.

وبعد الترحيب بقادة الأحزاب الحضور؛ أكد الرئيس  ولد الشيخ الغزواني دعمه لمبادرة التشاور التي تبنتها المنسقية، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة فيها؛ وأوضح أنه سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لدعم وتطبيق نتائج هذا التشاور الوطني.، باعتباره “ضرورة” حسب وصفه.

ومن ابرز من تناولوا الكلام من قادة الأحزاب الحضور؛ كل من أحمد ولدد داداه رئيس حزب “التكتل”، و محمد ولد مولود رئيس اتحاد قوى التقدم، و تحدث في اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف، كذلك رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمه؛ بالإضافة لرئيس حزب الاتحاد من الأجل الجمهورية الحاكم، سيدي محمد ولد الطالب أعمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى