جديد الأخبار

وزارة الصحة تصدر بيانا تطمئن فيه المواطنين

أصدرت وزارة الصحة مساء امس  الخميس في نواكشوط ،بيانا لطمأنة المواطنين حول الحصول على اللقاحات المضادة لجائحة كورونا،موضحة أن الجهود الحكومية مستمرة على جميع الأصعدة لبلوغ هدفها الرامي إلى توفير لقاح آمن وفعال لكل المواطنين والمقيمين .

وجاء في البيان:
” يمثل اقتناء اللقاحات ضد كوفيد 19 معضلا عالميا تواجهه مختلف الدول، بما في ذلك الدول المصنعة التي لم تستطع أي منها الحصول على الكميات المطلوبة، نظرا لتدني كمية الإنتاج مقارنة مستوى الطلب.
وأمام عدم توفر اللقاحات في السوق الدولية تبقى الوسيلة الوحيدة المتاحة للحصول على اللقاحات هي الانتساب للآليات الدولية والإقليمية والثنائية الهادفة إلى توفير اللقاحات، وفي هذا الإطار فقد انتسبت بلادنا مبكرا لمبادرة العمل من أجل إتاحة لقاحات كوفيد-19 على الصعيد العالمي بشكل منصف (كوفاكس)، وقد حصلنا من خلالها على بعض اللقاحات وما يزال البعض الآخر منها، كما انتسبنا للمبادرة الإفريقية، وحصلنا من خلال التعاون الثنائي مع جمهورية الصين الشعبية على كميات أخرى.
إلا أن اللقاحات عموما وخاصة منها آسترازنكا لها فترة صلاحية محدودة، وهو ما جعلنا نقوم بحملة للرفع من مستوى التلقيح أيام 15، 16 و17 يونيو المنصرم لنستخدم المخزون المتاح لدينا منها قبل نفاد صلاحيته، وهو ما أوصلنا لما يزيد عن 120 ألف مطعم بالجرعة الأولى.
وبناء على ذلك فإن فترة أخذ الجرعة الثانية تمتد ما بين 15 أغشت إلى 15 أكتوبر 2021، وقد وصلت الوزارة إلى مراحل متقدمة لاقتناء الكمية الكافية لهذا الغرض.
وفي انتظار ذلك تهيب الوزارة بجميع المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية وتطمئنهم بأنه سيتم إبلاغهم والوصول إليهم فور الحصول على اللقاحات المطلوبة حتى ولو تطلب ذلك القيام بحملة مماثلة كالتي قيم بها سابقا”.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى