جديد الأخبار

وزير الأول: الموارد متوفرة ولا مبرر للتراخي في الإنجاز ( تفاصيل )

قال الوزير الأول محمد ولد بلال، إن الموارد متوفرة ولا مبرر للتراخي والتباطؤ في تنفيذ المشاريع والخطط التنموية، داعيا إلى الإسراع في التنفيذ والإنجاز ورفع التحديات التي تحول دون ذلك.

وأضاف خلال اجتماع له اليوم الجمعة مع أطر وزارة الوظيفة العمومية :” الإدارة تشكل عائقا في هذا الإطار وتحديا أكبر يجب الاجتهاد في رفعه واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك، انطلاق من أن الإدارة يجب أن تكون على المستوى من حيث التزام مبادئ الحكامة وحسن تدبير الأمور.”.

وشدد على ضرورة ” احترام القوانين والمساطر الإدارية، والعمل بروح الفريق، والتزام التشاور، والفصل بين الممتلكات الخاصة والعامة، والحرص على التوثيق باعتباره الضامن لاستمرارية الإدارة والمرجعية الدائمة لاتخاذ القرارات ومتابعتها وتقييمها”.

ولفت إلى أهمية التركيز على “استغلال الفرص الهائلة التي تتيحها تقنيات المعلومات والاتصال والانضباط واحترام السلم الإداري، واستحضار أن المساءلة ستكون عاجلا أم آجلا كما أوصى باحترام رموز الدولة”.

ونبه إلى أن قطاع الوظيفة العمومية قطاع هام يقع على عاتقه الكثير في سبيل إصلاح وعصرنة الإدارة والتعاطي الإيجابي مع المراجعين ومختلف المرتادين.

البشام الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى