جديد الأخبار

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين (SLEM) (ايجاز )

انتهت قبل قليل من مباني دار الشباب القديمة في انواكشوط فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العادي الثالث للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين، المنظم تحت شعار: “عهد يتجدد.. نضال يتأكد” ومن المقرر أن تدوم أعمال المؤتمر يومين.. وشهد حفل الافتتاح حضور المستشار المكلف بالاتصال مع النقابات ورابطات آباء التلاميذ، السيد محمد سيدي مرزوك، بالإضافة إلى الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلةالموريتانية، المفتش محمد أحمد ولد السالك، ولفيف من قادة التشكيلات النقابية في التعليم الأساسي والثانوي، وجمهور عريض من منتسبي النقابة..

وفي كلمته الرسمية قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الشيخ باب محمد الأمجد: “إن المؤتمر يلتئم بحضور أكثر من  مائة وخمسين مندوبا يمثلون منتسبي النقابة في  مختلف ولايات ومقاطعات الوطن، ويناقشون خلال يومي المؤتمر تقارير المالية والأداء خلال المأمورية المنصرمة، ويقفون مع مقترح النظام الأساسي نقاشا، وتعديلا، وإجازة.. كما ينتخبون أمينا عاما جديدا، إضافة لأعضاء المجلس النقابي المنتخبين، البالغ عددهم  خمسا وعشرين عضوا” كما ترحم رئيس اللجنة التحضيرية على فقيد المؤتمر “زميلنا المتميز، محمد ولد علي، الذي كان  والنجاح على موعد دائم،  فكان الأول على دفعته، وكان مناضلا جسورا،  يدور مع الحق حيث دار” .

أما الأمين العام للنقابة، المنتهية مأموريته، السيد: سيدي محمد ولد اصنيب؛ فقد أكد في كلمته على أن المؤتمر “يمثل حدثا مفصليا في تاريخ النقابة ففيه تلتقي قيادات النقابة ومناديبها من أجل تقييم المسار وتقديم الحصيلة ومحاسبة القائمين على شأن النقابة وضخ دماء جديدة في هيئاتها التشريعية والتنفيذية” .

وضمن فعاليات الحفل عُرض فيلم وثائقي عن حصيلة العمل إبان المأمورية المنصرمة.. إضافة لنشيد المؤتمر .

جدير بالذكر أن النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين حرصت على انتظام مؤتمراتها مما مكن من تطوير لافت في الأداء والحصيلة..
____________
أمانة الإعلام

انواكشوط؛ بتاريخ: 12 إبريل 2021م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى